جلسة عمل بإشراف السيدة المعتمدة لتكوين شركة تعاونية بالمليشات

إنعقدت يوم الخميس 13 ماي 2018 على الساعة العاشرة صباحا بمقر معتمدية زرمدين، جلسة عمل بإشراف السيدة المعتمدة وبحضور ممثلين على المندوبية الجهوية للتنمية الفلاحية ومجموعة من الفلاحين بمنطقة المليشات لدراسة مقترح تكوين شركة تعاونية أساسية للخدمات الفلاحية سميت “الشملالي”.
تم خلال هذه الجلسة التطرق إلى أهمية بعث شركة تعاونية و الدور الإجتماعي و الإقتصادي التي تلعبه خاصة في الوسط الريفي ثم إلى الإجراءات و المراحل المتبعة في التكوين.
كما أكد السيد رئيس دائرة التمويل و التشجيعات ان تكوين شركة تعاونية ينبع من حاجة الفلاحين إليها لتثمين منتوجاتهم و مساعدتهم على حل بعض إشكالياتهم و دعى الحضور إلى القيام
بالإستبيان حول الفلاحين الراغبين في تكوين الشركة مع ضرورة الإنفتاح على المناطق المجاورة، كما أوضح في هذا الشأن على إستعداد المندوبية لمعاضدة جهودهم متى إقتضت الحاجة لذلك، ومرافقتهم في كل المراحل المقبلة على أن تضبط مواعيد لجلسات تحسيسية قادمة مع الفئة المستهدفة.
ثم تناولت الكلمية السيدة المعتمدة وثمنت مجهودات الحضور في السعي لبعث شركة تعاونية والتي إعتبرتها مكسبا هاما في الجهة أمام إفتقار المعتمدية لمثل هذه المؤسسات الإقتصادية ،كما دعت مؤسسي الشركة التعاونية لمزيد العمل على توسيع مجال التدخل والبحث عن عدد كاف من الراغبين في الإنخراط .
كما تدخل ممثل مصلحة الهياكل المهنية بالمندوبية لسرد المراحل والإجراءات المتبعة لتكوين شركة تعاونية وبين أهمية المرحلة الأولى والمتمثلة في إنجاز دراسة جدوى عن طريق مكتب دراسات مثل مركز الاعمال بالمنستير.
ورفعت الجلسة على الساعة منتصف النهار

FacebookTwitterPrintمشاركة
Bookmark the permalink.

Comments are closed